الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأسطوره نيرفانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
xx.emo girl.xx

مديـــــــــــــــــر العــــام


مديـــــــــــــــــر العــــام


انثى
عدد الرسائل : 614
العمر : 23
الموقع : www.rockandroll.yoo7.com
العمل/الترفيه : لاشي
المزاج : مرررررة كووووول
sms :


My SMS
هلا وغلا بأعضاءنا الكرام كيفكم ابي عاد ردودكم على المواضيع هع]


تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: الأسطوره نيرفانا   الإثنين أكتوبر 13, 2008 3:12 pm

الأسطوره نيرفانا

«كيرت كويني» حياة مؤلمة ونهاية مأساوية


استطاع الكاتب الامريكي «تشارلز كريس» في كتابه الجديد «Heavier than Heaven» الايغال بعمق في حياة مغني الهارد روك الراحل «كيرت كوبين» العفو الرئيس في فرقة «نيرفانا» وتسجيل سيرة حياته الحافلة بالآلام منذ طفولته البائسة الى ان انهى حياته الاشكالية باطلاق الرصاص على نفسه في عام 1994.


وفي رحلة بحثه عن الحقيقة والغموض الذي اكتنف حياة كوين ومماته قام «كريس» بالاتصال بكل شخص كانت له صلة من قريب او بعيد مع اسطورة الروك اليأس وخصوصا ارملته الممثلة ومغنية الروك كارتني لاف التي عرضت عليه قراءة مذكرات زوجها الراحل التي دون فيها احداث حياته بدءا بطفولته المشردة الى ان اصبح من اكثر المغنين شهرة في العالم.


ومن الاشخاص الذين التقى بهم «كريس» ايضا كيرست نوفوسليك و ارون بيركهارد» بالاضافة الى «ديف جروهي من اعضاء فرقة «نيرفانا» واشخاص آخرين حيث بلغت المقابلات التي اجراها اكثر من 400 مقابلة خلال سنوات بحثه الاربع.


ومن بيته في سياتل بواشنطن فجر كريس مفاجأته بالكشف عن شريط تسجيلي لاول حفلة موسيقية اقامها «كوبين ـ في عام 1987 في منزله الواقع في ضواحي ابيردين القريبة من واشنطن ذلك الحي الفقير الذي ترعرع فيه وبدأ فيه حياته الفنية.


وقال كريس معلقا على هذا الاكتشاف انه يمثل قيمة تاريخية في حياة كوبين وفرقة نيرفانا مؤكدا اهمية انتاج اول باكورة فنية لاي فرقة موسيقية «كالبيتلز» و«برولينغ ستونز» ايضا..


واستطاع كريس ان يحظى بثقة ارملة المغني الراحل لاف واحد اعضاء فرقته نوفوسيليك في حين رفض «ديف جروهي» قارع الطبل والعضو السابق في فرقة «نيرفانا» التحدث مع «كرودس» بشأن حياة كوبين.


وللتعرف على تفاصيل حساسة في حياة كوبين التقى كريس بوالديه اللذين تحدثا عن طلاقهما عندما كان كوبين في التاسعة من عمره مما ادى الى تشتت حياته وضعف علاقته بوالديه.


ويقول كريس ان حياة كوبين القصيرة مرت بعدة منعطفات من اهمها النجاح الكبير الذي حققه في عالم الموسيقى ثم زواجه من لاف وانجابه لابنته فرانسيس وبعد ذلك اصابته بالاكتئاب وتعاطيه للهيرويين الذي اوصله للحد الذي انهى فيه حياته بشكل مأساوي ما زال يثير الجدل في الاوساط الفنية.


وفي اشارة منه الى الظروف الصعبة التي قادت كوبين للادمان قال كريس ان شعوره بالمسئولية تجاه كوبين جعله يفكر في كتابة سيرة حياته من خلال جمع كل التفاصيل والظروف التي مر بها بكل امانة وصدق واضعا كونان بالشخصية التاريخية التي تستحق ان يكتب عنها وانه ليس من الانصاف اصدار الاحكام عليه.


ومتوغلا اكثر في حياته اضطر كريس لحضور مؤتمر طبي عن الادمان وتعاطي الهيرويين لعله يستطيع ان يفهم سبب ادمان كوبين للمخدر حيث شاهد عرضا بطيئا لمجموعة من الاطفال والشباب عرف في نهاية العرض انهم جميعا ماتوا بجرعة زائدة من الهيرويين.واضاف كريس انه عند سماع اغاني الروك التي غناها كوبين وفرقته يشعر المرء بالنغمة الحزينة الغاضبة التي كانت بمثابة صرخات ضد مختلف اشكال العنف والعنصرية والاباحية الجنسية.


ومن المقرر ان يطرح هذا الكتاب في الذكرى العاشرة، لاصدار نيرفانا البومها الغنائي الذي حمل اسم Smells like teen spirit واحرز نجاحا ساحقا في عام 1991.


كيرت كوبان











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rockemo.yoo7.com
 
الأسطوره نيرفانا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
xx.emo g!rl && boy :: خـــــــــــــــــــاص :: RoCk && RoLL pic && life ~~-
انتقل الى: