الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أخبار سياسية عربية - العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
xx.emo girl.xx

مديـــــــــــــــــر العــــام


مديـــــــــــــــــر العــــام


انثى
عدد الرسائل : 614
العمر : 23
الموقع : www.rockandroll.yoo7.com
العمل/الترفيه : لاشي
المزاج : مرررررة كووووول
sms :


My SMS
هلا وغلا بأعضاءنا الكرام كيفكم ابي عاد ردودكم على المواضيع هع]


تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: أخبار سياسية عربية - العراق   السبت أكتوبر 18, 2008 1:53 pm

أخبار سياسية عربية - العراق
بغداد: 3 قتلى في انفجار بمسجد للشيعة بعد صلاة الجمعة

نشرت في 2008-10-18
قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأُصيب ما يزيد على سبعة آخرين، في انفجار وقع خارج مسجد للشيعة في العاصمة العراقية بغداد، أثناء خروج المصلين من صلاة الجمعة.
وقال مسؤول بوزارة الداخلية العراقية إن الانفجار وقع بالقرب من مسجد شيعي بضاحية "الشعب"، شمال شرقي بغداد، بينما كان المصلون يهمون بالخروج من المسجد.
إلا أن تقارير إعلامية محلية رجحت ارتفاع عدد قتلى الانفجار، الذي يُعتقد أنه نجم عن عبوة ناسفة وضعت خارج "حسينية سيد حيدر"، حيث أن بعض الجرحى إصاباتهم خطيرة.
من جانب آخر، شهدت مدينة الموصل شمالي بغداد، انفجاراً استهدف دورية عسكرية للجيش العراقي شرقي المدينة، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة أربعة آخرين.
تزامن تفجير الموصل، التي تبعد حوالي 420 كيلومتراً (260 ميلاً) إلى الشمال من بغداد، مع إعلان وزارة الدفاع العراقية اعتقال أربعة أشخاص، يُعتقد أنهم يقفون وراء التهديدات التي دفعت آلاف المسيحيين إلى النزوح من المدينة.
وكانت مصادر رسمية بالحكومة العراقية قد أكدت الخميس، أن ما يزيد على ستة آلاف عراقي مسيحي من سكان الموصل، اضطروا إلى الرحيل عن المدينة خلال الأسبوعين الماضيين، بعد تلقيهم تهديدات بالقتل من قبل متشددين مسلحين.
وبحسب التقديرات الرسمية فقد قُتل 14 مسيحياً على الأقل، خلال الأسبوعين الماضيين، نتيجة أعمال العنف التي تستهدف المسيحيين في الموصل، كبرى مدن محافظة "نينوى"،
وكان مسؤول رفيع بوزارة الداخلية العراقية قد أكد لـCNN في وقت سابق الأسبوع الجاري، أن الآلاف من مسيحيي الموصل، تلقوا تهديدات ممن وصفهم بـ"إسلاميين متشددين"، تطلب منهم "إما اعتناق الإسلام، وإما مواجهة القتل."
ورداً على تلك التهديدات، طالب وزير الدفاع العراقي، عبدالقادر العبيدي، بزيادة عدد الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش، وتسيير مزيد من الدوريات في الأحياء المسيحية، بالإضافة إلى تنفيذ المزيد من عمليات الاستطلاع الجوي لتلك الأحياء.
من جانبها، أعربت منظمة المؤتمر الإسلامي عن استنكارها للهجمات التي تاستهدف المسيحيين في شمال العراق، حسبما جاء في بيان صادر عن المنظمة تلقت CNN بالعربية نسخة منه الأربعاء.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rockemo.yoo7.com
 
أخبار سياسية عربية - العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
xx.emo g!rl && boy :: منتيات عامة :: الأخبار العالمية و المثيرة-
انتقل الى: