الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جائزة اليابان الكبرى: العد العكسي نحو اللقب ينطلق من "فوجي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M.L



ذكر
عدد الرسائل : 4
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب , لاعب , عازف
المزاج : شارب ريدبول والمزاج اوكيك
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 05/10/2008

مُساهمةموضوع: جائزة اليابان الكبرى: العد العكسي نحو اللقب ينطلق من "فوجي"   الخميس أكتوبر 09, 2008 7:43 pm

فوجي (اليابان) (ا ف ب) - ينطلق العد العكسي نحو لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد من حلبة فوجي التي تستضيف نهاية الاسبوع الحالي المرحلة السادسة عشرة حيث سيكون الخطأ ممنوعا امام سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا اذا ما كان يريد ان يدخل سجل الابطال والا سيخطو منافسه البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس خطوة اضافية نحو التتويج.

ويسعى ماسا وفريقه الايطالي الى تعويض "كارثة" المرحلة السابقة في سنغافورة اذ كان السائق البرازيلي في طريقه لتحقيق الفوز الحادي عشر في مسيرته بعدما سيطر على بداية السباق الذي احتضنته حلبة "مارينا باي" ثالث حلبة شوارع في البطولة بعد موناكو وفالنسيا دون عناء قبل ان يجري توقفه الاول في اللفة 17 والذي كان كارثيا بعدما فشل الطاقم التقني في تحرير خرطوم الوقود فجره البرازيلي خلفه وجر معه اي فرصة في الخروج فائزا.

واستفاد الاسباني فرناندو الونسو سائق رينو الذي انطلق من المركز الخامس عشر من خيبة ماسا واخطاء المنافسين الاخرين ابرزهم الالماني نيكو روزبرغ سائق وليامس-تويوتا والبولندي روبرت كوبيتسا سائق بي ام دبليو ساوبر ليسطر فوزه الاول منذ 9 ايلول/سبتمبر 2007 عندما احرز حينها المركز الاول في جائزة ايطاليا الكبرى على متن ماكلارين مرسيدس.

وقرر فريق فيراري الاستغناء عن تقنية نظام الاشارة الضوئية التي تسبب بكارثة سباق سنغافورة والاعتماد مجددا على الاسلوب القديم لاعطاء اشارة الانطلاق الى السائق خلال فترة التوقف.

ورغم ان النظام السابق يعمل بشكل اوتوماتيكي اي ان الضوء يتحول الى اللون الاخضر لحظة نزع خرطوم الوقود من السيارة فان فيراري كان قد اوعز الى احد ميكانيكييه تشغيل النظام يدويا لكن الاخير ارتكب خطأ كارثيا عندما اعطى لماسا الضوء الاخضر للانطلاق قبل الانتهاء من تعبئة خزانه ما جعل الاخير ينطلق من الحظيرة وهو يجر وراءه الخرطوم مسببا باصابة احد اعضاء الفريق.

ولم يكن بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن افضل من زميله ماسا خلال السباق الليلي الاول في تاريخ الفئة الاولى اذ عانى كثيرا لشق طريقه نحو المراكز الخمسة الاوائل بعد "حادثة" اللفة 17 التي تأثر بها لانه كان خلف ماسا فهو ودع السباق قبل 4 لفات من النهاية بعدما اصطدم بالجدار في حلبة قدمت سباقا "مجنونا" شهد العديد من التقلبات والحوادث.

وجاءت نتيجة هذا السباق الذي ينضم الى الروزنامة العالمية لاول مرة لمصلحة هاميلتون الذي حل ثالثا خلف روزبرغ ليعزز بالتالي صدارته للترتيب العام برصيد 84 نقاط متقدما بفارق 7 نقاط عن ملاحقه ماسا.

وتربعت ماكلارين مرسيدس على صدارة ترتيب الصانعين برصيد 135 مقابل 134 نقطة لفيراري التي تراجعت الى المركز الثاني بعدما خرجت خالية الوفاض.

ويبدو ان ماسا متفائل حيال السباق الياباني الذي تحتضنه حلبة "فوجي سبيدواي" للموسم الثاني على التوالي على ان تتناوب مع سوزوكا على استضافة الحدث اعتبارا من 2009.

ويرى ماسا وضعه ب"فلسفة" خاصة عبر عنها بقوله "الامر يعتمد على كيفية رؤيتك للامور: فارق النقاط السبع قد يكون كثيرا او قد يكون قليلا. اذا نظرتم لما حصل معي في سنغافورة حيث كنت متخلفا بفارق نقطة واحدة قبل انطلاق السباق ثم وفجأة اصبح الفارق 7 نقاط فسترون ان الامور قد تكون معاكسة تماما".

وتابع "العنصر الاهم الذي يجب التركيز عليه هو اننا نملك سيارة جيدة ومن دونها لكانت حظوظنا اصغر بكثير. نملك سيارتين جيدتين وسنحاول ان نضعهما امام منافسينا (هاميلتون). بامكاننا ان نحقق ذلك وعلينا التفكير بايجابية والقتال حتى السباق الختامي".

ويقام السباق المقبل على حلبة شنغهاي الصينية في 19 الشهر الحالي على ان يختتم الموسم على حلبة انترلاغوش البرازيلية في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وواصل ماسا "شعارنا سيكون لما تبقى من الموسم: التطلع الى الامام وعدم الاستسلام. وكما قال مدير فريقنا ستيفانو دومينيكالي بعد السباق (سنغافورة) علينا ان ننهي جميع السباقات المقبلة في المركزين الاول والثاني".

ولا تحمل حلبة فوجي التي سجلت الموسم الماضي عودتها الى سباقات الفئة الاولى بعد غياب 30 عاما ذكريات جيدة لفريق فيراري ولماسا بالذات اذ حصل "الحصان الجامح" بشكل متأخر على البريد الالكتروني الذي ارسله مراقبو الاتحاد الدولي للسيارات الى جميع الفرق لاعلامهم بضرورة استعمال الاطارات الخاصة بالحلبات المبتلة بشكل كامل بحسب القانون الجديد.

ونتيجة عدم حصول الفريق الايطالي على هذا البريد الالكتروني زود سيارتي رايكونن وماسا باطارات الامطار "المتوسطة" في بداية السباق الذي اقيم تحت الامطار الغزيرة ما اجبر "سكوديريا" على ادخال سائقيها الى الحظيرة لتبديل الاطارات بعد لفات معدودة خلف سيارة الامان التي تواجدت على الحبلة عند الانطلاق بسبب سوء الاحوال الجوية وخطورة المسار المبتل وبقي السائقون خلفها حتى اللفة 19.

وعوقب ماسا خلال سباق الموسم الماضي بالدخول الى خط الحظائر لانه تواجز احد منافسيه رغم وجود سيارة الامان فكان الفوز من نصيب هاميلتون الذي ابتعد حينها 17 نقطة عن رايكونن قبل مرحلتين على نهاية البطولة قبل ان يعود ويفرط بفرصة ان يصبح اول "مبتدىء" يتوج باللقب في موسمه الاول.

ويأمل البريطاني الشاب ان لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي وهو بدأ يظهر نضوجا يخوله بان يحافظ على الافضلية التي قد تمنحه اللقب العالمي وهو اكد هذا الامر بقوله "سنغافورة كانت تجربة جيدة بالنسبة الي: كان الضغط اقل علي من اجل تحقيق الفوز وذلك بسبب الظروف غير العادية هناك وهذا يعني انه بامكاني ان ابدأ التفكير باللقب العالمي. اكره القيادة من اجل النقاط فقط لكن بامكاننا ان نرى فوائد اعتماد هذه المقاربة".

وواصل "انا اعشق اليابان. سباق العام الماضي كان صعبا بسبب الاحوال المناخية وسوء الرؤية لكني استمتعت بسباق نهاية ذلك الاسبوع. الجمهور الياباني هو من الافضل في العالم بالنسبة الي. انه شغوف ومهذب ومحترم".

ولن تكون مواجهة هاميلتون محصورة بماسا بل يجب ان يأخذ في الحسبان رايكونن لان الاخير يسعى الى تلميع صورته وتأكيد انه لم يفقد الحماس الذي جعله يتوج باللقب العالمي الموسم الماضي.

ويبدو ان ادارة الفريق الايطالي تتوقع من البطل الفنلندي ان يكون على قدر الامال المعقودة عليه خصوصا في ما يخص منح "سكوديريا" النقاط التي قد ستساهم في اعطائها لقب الصانعين.

"انا متأكد ان كيمي يعلم تماما الوضع الحالي. اضف الى ذلك انه ليس بالسائق المبتدىء او نجما سابقا. يجب ان لا ننسى انه حامل اللقب. انه السائق الذي قدم سباقا رائعا في مانيي كور رغم معاناة سيارته من كسر في عادم الهواء" هذا ما قاله رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيميلو عن رايكونن.

واضاف "كيمي شجاع ودائما يعمل لمصلحة الفريق. عليه ان يبرهن في السباقات الثلاثة المقبلة ماهية ان يكون بطلا للعالم عبر مساعدته للفريق وماسا. انه امر واضح نحن نحتاجه ان يقدم افضل ما عنده".

وسيكون فريق ماكلارين مرسيدس بحاجة ايضا الى جهود سائقه الثاني الفنلندي الاخر هايكي كوفالاينن الذي صعد الى منصة التتويج لاول مرة في مسيرته خلال السباق الياباني الموسم الماضي وذلك اذا ما اراد الفريق البريطاني-الالماني الابقاء على صدارته لترتيب الصانعين.

ويعود اخر فوز لماكلارين بلقب بطولة الصانعين الى عام 1998 بفضل بطلها الفنلندي الاخر ميكا هاكينن الذي توج بلقب السائقين خلال ذلك الموسم والذي تلاه ايضا لكن لقب الصانعين في 1999 كان لفيراري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
>>{الحلم}<<
مـــــــــــــــــــــــــــــــــــشـــــــــــرف
مـــــــــــــــــــــــــــــــــــشـــــــــــرف


ذكر
عدد الرسائل : 232
العمر : 24
العمل/الترفيه : اكل ونوم ^_^ وبس
المزاج : عصبي@_@
sms :


My SMS
حبيبي احبك زي مااشرب حليب السعوديه,,<<يتسهبل]


من اين ؟؟ :
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: جائزة اليابان الكبرى: العد العكسي نحو اللقب ينطلق من "فوجي"   الجمعة أكتوبر 10, 2008 2:58 am

مشكووووووووووووووررررر على الموضوعـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
xx.emo girl.xx

مديـــــــــــــــــر العــــام


مديـــــــــــــــــر العــــام


انثى
عدد الرسائل : 614
العمر : 23
الموقع : www.rockandroll.yoo7.com
العمل/الترفيه : لاشي
المزاج : مرررررة كووووول
sms :


My SMS
هلا وغلا بأعضاءنا الكرام كيفكم ابي عاد ردودكم على المواضيع هع]


تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: جائزة اليابان الكبرى: العد العكسي نحو اللقب ينطلق من "فوجي"   الجمعة أكتوبر 10, 2008 6:10 am

تـــــــــــــــسلمــــ عالموضوعــــ الحـــــــلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rockemo.yoo7.com
 
جائزة اليابان الكبرى: العد العكسي نحو اللقب ينطلق من "فوجي"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
xx.emo g!rl && boy :: xx.BoYz.xx :: الرياضات والسيارات-
انتقل الى: